بلسم جرووح
السلام عليك ايها الزائر انت غير مسجل مسبقا ندعوك يالتسجيل و شكرا
مدير المنتدى

بلسم جرووح

منتدى بلسم جرووح افاق من الابداع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المنتخب الليبي ........ و الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin اخلاص
وسام العضو الشرفي
وسام العضو الشرفي
avatar

عدد المساهمات : 241
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2012
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: المنتخب الليبي ........ و الجزائر    الأحد يناير 20, 2013 11:36 pm

خاليلوزيتش: المنتخب الليبي أصبح أكثر شراسة و قد حذرت اللاعبين من قوته
إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

حذر مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش اللاعبين من الوقوع في فخ التساهل مع المنتخب الليبي خلال مباراة الأحد القادم، والتي ستجري بمدينة الدار البيضاء المغربية في إطار ذهاب الدور الأخير المؤهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 .
كشف خاليلوزيتش خلال الندوة الصحفية التي عقدها ،الخميس، بقاعة الندوات التابعة لملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، أنه تحدث كثيرا مع رفاق القائد مهدي لحسن عن المنتخب الليبي ونصحه بالتعامل معه بكل جدية وعدم استصغاره وقال" حذرت اللاعبين من عدم استصغار المنتخب الليبي والتعامل معه بكل جد وحزم، لأننا لا نملك الأفضلية في هذا اللقاء، الذي سيلعب في شكل شوطين الأول خارج ديارنا بالمغرب والشوط الثاني هنا في الجزائر ". وأضاف "إذا أردنا التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا، لابد الفوز في المقابلتين، وذلك سيحرر اللاعبين في المباريات القادمة" .
وقال المدرب البوسني أنه أصبح يعرف جيدا المنتخب الليبي، موضحا "تعرفت كثيرا على المنتخب الليبي ودرست طريقة لعبه وإمكاناته، بمشاهدة أشرطة الفيديو الخاصة بمبارياته السابقة، خاصة لقائه بمنتخب الكاميرون، الذي عاودت مشاهدته حوالي عشرة مرات". ووجد المدرب الوطني أن منتخب ليبيا أصبح أكثر خطورة وشراسة داخل أرضية الميدان منذ الثورة الليبية، هذا ما زاد اللاعبين الليبيين تحفيزا، حيث قال "منتخب ليبيا تطور كثيرا وأصبح أكثر خطورة منذ قيام الثورة في ليبيا، الأمر الذي حفز اللاعبين معنويا على الظهور بأحسن وجه لتشريف بلاده ".
وأكد خاليلوزيتش على ضرورة التحضير المعنوي في مثل هذه المواجهات، خاصة أمام المنتخب الليبي، الذي يعتمد كثيرا على الاندفاع البدني واستفزاز المنافس وقال "نقوم بعمل كبير لإعداد اللاعبين من الناحية المعنوية ومحاولة تحفيزهم لهذه المواجهة، وأظن أن الجانب البسيكولوجي هو أهم حلقة في هذه المباراة، لأن خصمنا محفز جدا ويعتمد كثيرا على الاندفاع البدني"، ولتجنب ذلك أضاف خاليلوزيتش "تحدثت إلى اللاعبين كثيرا وأحاول الوصول إلى طريقة مثلى للرفع من معنوياتهم في هذه المقابلة".
.
"الرجاويون" وعدوني بالوقوف إلى جانبنا يوم الأحد
واعتبر المدرب الوطني أن وجود أنصار الخضر يوم المباراة مهم جدا لتحفيز اللاعبين لتخطي عقبة منتخب ليبيا، حيث توقع خاليلوزيتش مساندة كبيرة للمنتخب الوطني من أنصار فريق الرجاء البيضاوي المغربي، الذين سيتضامنون مع مدربهم السابق لموسم 97 / 98 وقال "سنحظى في مباراة الأحد بمساندة جماهيرية كبيرة من مشجعي نادي الرجاء البيضاوي المغربي، الذي سبق لي تدريبه، حيث تلقيت مكالمات هاتفية خلال الساعات الأخيرة من أصدقائي في الرجاء البيضاوي، أخبروني عن تحضيرات كبيرة من أنصار الرجاء لمساندة المنتخب الوطني يوم المباراة، وهو أمر مهم جدا لرفع الحالة المعنوية للاعبين".
.
مبولحي أو زماموش لحراسة مرمى الخضر في مواجهة ليبيا
تراجع وحيد خاليلوزيتش عن تصريحاته السابقة خلال الندوة الصحفية التي عقبت تربص اللاعبين المحليين نهاية شهر أوت الفارط، فيما يخص حراسة مرمى الخضر أمام منتخب ليبيا، حينها قال بأن رايس وهاب مبولحي لن يلعب أساسيا في مواجهة ليبيا، بسبب بعده عن مستواه، إلا أن التطورات الأخيرة خلال تربص سيدي موسى غيرت من وجهة نظر المدرب، الذي صرح "مبولحي يوجد في أحسن أحواله البدنية ولم يسبق له أن ظهر بهذا الاستعداد من قبل"، وهو ما يدل على إمكانية الاعتماد عليه أمام ليبيا، وفي نفس الوقت أشار خاليلوزيتش إلى حاجته لحارس مرمى لديه تجربة في مثل هذه المباريات التي تلعب خارج الديار ، وهو أمر يتوفر عليه مبولحي مقارنة ببقية الحراس وبدرجة أقل عن حارس اتحاد الجزائر محمد أمين زماموش الذي سبق له حراسة مرمى الخضر في عهد المدرب الأسبق رابح سعدان في بعض مباريات كأس إفريقيا أنغولا 2010، إلا أن خاليلوزيتش لم ينقص من قيمة عز الدين دوخة وسي محمد سيدريك وقال "اكتشفت خلال هذا التربص أن المنتخب الوطني يضم أربعة حراس مرمى في المستوى " .
.
آن الأوان لوضع الثقة في بعض اللاعبين الذين لا يملكون الخبرة
لمح خاليلوزيتش خلال الندوة الصحفية عن إمكانية اعتماده على أسماء جديدة على مستوى محور دفاع الخضر، لتغطية غياب مجيد بوقرة المصاب وعنتر يحيى المعتزل وحتى إسماعيل بوزيد الذي يبقى بعيدا عن مستواه، حيث قال "آن الأوان لنضع ثقتنا في بعض اللاعبين الذين ليست لديهم خبرة"، ويبدو أن خاليلوزيتش كان يقصد قلب دفاع شبيبة القبائل سعيد بلكالام، الذي أبد المدرب الوطني إعجابه بإمكاناته في العديد من المناسبات، وقد يشكل الثنائي الجديد للخضر في محور الدفاع رفقة كادامورو أو مجاني. وأضاف خاليلوزيتش أن محور الدفاع وحراسة المرمى يشكلان صداعا حقيقيا له وقال "أي فريق يستمد قوته من حراسة المرمى ومحور الدفاع، وهذان المنصبان يعتبران مشكلا حقيقيا لي مع المنتخب، لابد أن نجد حلولا ناجعة في هذه المراكز ونحن في حاجة لحارس ومدافع محوري يوجه بقية اللاعبين."


الناخب الوطني: بلفوضيل جاء للتأقلم مع الأجواء لا للعب اللقاء
إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


أوضح مدرب "الخضر" بخصوص قضية مهاجم بارما الإيطالي إسحاق بلفوضيل، أنه كان يعلم بأن هذا الأخير غير مؤهل للعب مع المنتخب الوطني، لكنه فضل استدعاءه ليتعرف أكثر على المجموعة ويحتك مع اللاعبين حتى يكون جاهزا للمواعيد المقبلة.


وقال المدرب: "بلفوضيل يملك إمكانات كبيرة وسيقدم الكثير للمنتخب، لقد فضلت أن أستدعيه حتى يكون جاهزا للمقابلات القادمة من الناحية المعنوية ويتأقلم أكثر مع الأجواء السائدة في المنتخب، كان بودي أن يكون حاضرا معنا في سفرية المغرب لكن ما باليد حيلة وأنا جد متأسف لذلك"،مضيفا:" لا بد أن تضعوا ثقتكم في شخصي فأنا أعلم ماذا أفعل وكنت أعلم مسبقا أنه ليس بوسعه أن يخوض لقاء ليبيا معنا".
.
جابو ناقص بدنيا وأريد لاعبين جاهزين في مثل هذه المباريات
جدد المدرب تأكيده بأنه سيعتمد على اللاعبين الجاهزين فقط من الناحية البدنية، وقدم خاليلوزيتش مثالا باللاعب عبد المؤمن جابو الذي يملك إمكانات فنية كبيرة لكنه قال بصريح العبارة: "لا يمكن الاعتماد على جابو في لقاء ليبيا، فأنا أريد لاعبين جاهزين من الناحية البدنية، وجابو لا يزال بعيدا عن المستوى المطلوب.. صحيح أنه لاعب ممتاز ويتمتع بمهارات فردية عالية لكن حالته البدنية ليست جيدة"، مضيفا "المرحلة الحالية صعبة جدا وتحدثت إلى اللاعبين بخصوصها وهذا الأمر لا ينطبق علينا نحن فقط بل حتى على الخصم فنحن الآن مع بداية الموسم وجل اللاعبين يعانون من الناحية البدنية".
.
حليش لم يبلغ بعد مستواه الحقيقي رغم تحسنه
وبخصوص المدافع المحوري رفيق حليش، قد أكد خاليلوزيتش أن هذا الأخير تحسن كثيرا من الناحية البدنية غير أنه لم يبلغ بعد مستواه الحقيقي وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية، وقال المدرب في هذا الشأن:"حليش لاعب شاب وقادر على تقديم الكثير للمنتخب الوطني خلال 10 سنوات إضافية.. لكنه الآن لم يصل بعد إلى كامل لياقته البدنية رغم التحسن الملحوظ الذي سجله، والاعتماد عليه أمام ليبيا أمر مستبعد".
.
48ساعة المقبلة ستحدد إن كان قادير سيواجه ليبيا
نفى مدرب المنتخب الوطني أن يكون قد أبعد اللاعب فؤاد قادير من حساباته بسبب تدهور معنوياته إثر فشله في الإمضاء لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، موضحا أنه سيقرر خلال 48 ساعة المقبلة إن كان سيشرك قادير في مباراة ليبيا، و قال خاليلوزيتش"قادير يتدرب بصفة عادية، سأتحدث معه.. أعلم أنه مستاء بعد فشله في الالتحاق بنادي مارسيليا، لكن لا أظن معنوياته في الحضيض، عموما سأعاينه خلال الحصص التدريبية المقبلة وسأتخذ القرار المناسب."
<H1>الخضر يطيرون إلى المغرب لمواجهة منتخب ليبيا


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.







المنتخب الوطني الرحال، الجمعة، في حدود العاشرة صباحا إلى مدينة الدار البيضاء المغربية، على متن طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية، استعدادا لمواجهة منتخب ليبيا في مباراة ذهاب الدور الثالث والأخير المؤهل إلى نهائيات كأس إفريقيا، التي تحتضنها جنوب إفريقيا مطلع السنة القادمة، وذلك بعد تربص قصير بالمركز التقني لسيدي موسى لفترة أربعة أيام، أجرى فيها الخضر ست حصص تدريبية، واحدة منها فقط على الميدان الرئيسي لملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.
وفضل المدرب، وحيد خاليلوزيتش، خلال اليوم الأخير من تربص سيدي موسى، إجراء حصة تدريبية واحدة فقط للعناصر الوطنية في الفترة المسائية، حيث منح اللاعبين متنفسا من الراحة للاسترجاع، بعد أربعة يوم من العمل الفني والبدني.
وتناول رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، وجبة الغذاء مع اللاعبين، بعد عودته من السيشل، حيث شارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث لقيت هذه المبادرة استحسان كل اللاعبين.
.
مجاني يعاني من آلام في المعدة وخضع إلى فحوصات طبية
وفي سياق آخر، كشف مصدر عليم للشروق، أن مدافع المنتخب الوطني، كارل مجاني، نقل، ظهر الخميس، إلى العيادة الطبية "شهرزاد" بالشراڤة، أين أجرى فحوصات للتأكد من سلامته، بسبب بعض الآلام التي عانى منها منذ الأربعاء على مستوى المعدة، حيث كان في اصطحابه طبيب المنتخب الوطني علي يقدح.
.
الخضر عاينو أشرطة فيديو لمباراة المنتخب الليبي
واستغل المدرب الوطني الفرصة لمعاينة المنتخب الليبي، حيث اجتمع باللاعبين بقاعة العرض على مستوى مركز سيدي موسى، وقدم لهم بعض التفاصيل التي تخص خصمهم، واعتبر خاليلوزيتش الحصة التي جد مهمة، خاصة وأنها بمثابة أول احتكاك للاعبين مع منافسهم في التصفيات، قبل مواجهته ميدانيا على أرضية ملعب محمد الخامس يوم 9 سبتمبر القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mazika-com.freedomsyria.net
 
المنتخب الليبي ........ و الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بلسم جرووح  :: القسم العام :: منتدى التنافس و المسابقات :: قسم السنة الخامسة ابتدائي :: قسم الباكلوريا العام :: قسم الغات :: اللغات الاخرى :: المنتدى الاسلامي :: حوض السيرة :: القسم الادبي :: منتدى النثر و الشعر :: منتدى الحكايا و الروايات العجيبة :: منتدى التعليم العالي و البحث العلمي :: قسم الإدارة والإقتصاد :: قسم القانون والسياسة :: القسم الإجتماعي :: منتدى الاسرة و المجتمع :: القسم الرياضي :: منتدى الرياضة :: منتدى المنتخب الجزائري-
انتقل الى: